مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - المنخفض الجوي يتمركز في المكلا ويتجه صوب شبوة (الأرصاد)

المنخفض الجوي يتمركز في المكلا ويتجه صوب شبوة (الأرصاد)

تعبيرية
الساعة 11:44 صباحاً (المشهد الخليجي)

قال المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، إن المنخفض الجوي يتمركز حالياً في سواحل مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرق اليمن)، ويتوقع أن يتحرك ببطئ غربا باتجاه سواحل محافظة شبوة (شرق) وسيكون تاثيره أقل خلال الساعات المقبلة.

ونبه المركز قاطني محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الاحتياطات اللازمة واللاحتماء من العواصف الرعدية.



وحذر ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم الإبحار في تلك المناطق.

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت مع إمكانية امتدادها غرباً إلى أجزاء من محافظات أبين ولحج وعدن.

وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون متوسطة إلى شديدة السرعة وتصل أعلى سرعة لها إلى 25 عقدة ، فيما سيكون البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 أمتار، كما ستكون الرؤية الأفقية منخفضة بسبب الأمطار.