مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - سفارة اليمن في السعودية تكشف التوصل إلى معالجة "استئثنائية" لليمنيين العالقين في شرورة

سفارة اليمن في السعودية تكشف التوصل إلى معالجة "استئثنائية" لليمنيين العالقين في شرورة

منفذ الوديعة
الساعة 12:50 مساءً (المشهد الخليجي)

كشف سفير اليمن لدى السعودية شائع الزنداني، اليوم الاربعاء، عن التوصل إلى معالجة استثنائية لوضع اليمنيين العالقين في مدينة شرورة.

وقال شائع الزنداني في تصريح نشر على موقع السفارة في شبكة الانترنت، إنه "بناء على توجيهات وزير الخارجية بشأن المعالجة العاجلة لوضع اليمنيين المسافرين المتواجدين حاليا في مدينة شرورة السعودية، والذين يبلغ عددهم 950 شخصا تقريبا، فقد تم التوصل الى معالجة استثنائية لوضعهم.



وأوضح الزنداني إنه "ومن خلال التنسيق والتواصل مع الجهات المختصة في السعودية بمنطقة نجران ومدير منفذ الوديعة البري، تم التوصل الى معالجة استثنائية للعدد المتواجد حاليا هناك شريطة اجراء الفحوصات الطبية اللازمة (PCR) ، وستتم بصورة مجانية".

وأشار الزنداني إلى أنه تم التنسيق مع مدير مستشفى شروره العام والاتفاق على أن تجري العملية بصورة منتظمة حتى يستفيد منها المتواجدين هناك، وعدم توجه الأخوة اليمنيين من بقية المناطق إلى منطقة شروره.

وأكد السفير اليمني في السعودية، أن "الحل الاستثنائي" يشمل فقط "العالقين وليس كل المغتربين الراغبين في العودة"، لافتاً إلى أنه سيتم إبلاغ الأخوة المتواجدين هناك بالآلية التي سيجري اتباعها لإجراء الفحوصات بمعدل 150- 200 شخصا باليوم اعتبارا من مساء أمس الثلاثاء.

وكانت وسائل إعلام محلية أثارت قيام موظفون في القنصلية اليمنية في السعودية بأخذ مبلغ 1300 ريال سعودي مقابل إجراء فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" على المقيمين الراغبين بالعودة إلى اليمن.