مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - وساطة اماراتية تنجح في الإفراج عن سبعة جنود إريتريين محتجزين في اليمن

وساطة اماراتية تنجح في الإفراج عن سبعة جنود إريتريين محتجزين في اليمن

الساعة 12:05 صباحاً (المشهد الخليجي)

أفرجت القوات الحكومية أفرجت اليوم الجمعة عن سبعة أفراد من العسكريين بالبحرية الإريترية، كانوا محتجزين منذ الأربعاء، في مياه البلاد الاقليمية بالبحر الأحمر.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة "شينخوا" عن مصدر وصفته بال"مسؤول" في مصلحة خفر السواحل اليمنية، لم تسمه، قوله إن وساطة قادتها دولة الأمارات العربية المتحدة ممثلة للتحالف العربي للتهدئة بين اليمن وإرتيريا.



وأضاف بموجب الوساطة تم إطلاق سراح سبعة عسكريين من البحرية الإرتيرية كان قد تم احتجازهم لدى قوات خفر السواحل اليمنية منذ الأربعاء الماضي.

وأشار إلى أنه تم إطلاق سراح العسكريين الإرتيريين مقابل ضمان الوسيط “الإمارات” بإطلاق أسمرة لجميع الصيادين اليمنيين الذين اعتقلتهم البحرية الإرتيرية يوم (الأربعاء) الماضي.

وأوضح المصدر، أن المحتجزين العسكريين الإرتيريين غادروا فعليا المياه اليمنية على متن زورقين اثنين تابعين لهم ورافقهم ثلاثة زوارق من خفر السواحل اليمنية إلى الحدود البحرية اليمنية الإرتيرية.

واشار المصدر اليمني المسؤول إلى أن “اليمن سلمت الوساطة الإماراتية كشفا ببيانات الصيادين اليمنيين والقوارب المحتجزة لدى البحرية الإرتيرية للعمل على إطلاقهم حسب الاتفاق”.

واتهمت اليمن أسمرة باعتقال نحو 120 صيادا يمني من المياه اليمنية ، وطالبت إريتريا بالإفراج عنهم.

وعقب اعتقال الصيادين اليمنيين، قالت قوات خفر السواحل اليمينة إنها احتجزت زورقين اثنين على متنهما سبعة أفراد إرتيريين، في المياه اليمنية واخضعتهم للتحقيق.